Detailed Notes on شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



ويشتمل النظام على مزايا مبتكرة، ونجح في استقطاب المتعاملين من ملاك العقارات ذات الملكية المشتركة لإدارة مشاريعهم بسهولة ويسر وبالسرعة المطلوبة، كما يساعد على تبسيط تسجيل العقارات وتوحيد عملياتها التنظيمية، لضمان الامتثال للقوانين والمبادئ التوجيهية التنظيمية، وزيادة الشفافية في صناعة العقارات، وزيادة ثقة المستثمر، وتبسيط عملية تحصيل رسوم الخدمة، من خلال التنسيق مع سجلات دائرة الأراضي والأملاك في دبي لضمان دقة وسهولة الوصول إلى سجلات العقار وقاعدة بيانات المالكين.

ينقسم حق التملك العقاري في إمارة دبي بموجب قانون تسجيل العقارات إلى:

يمكن التقدم بطلب تسجيل العقد لدى قسم ضمان التسجيل العقاري في الدائرة، مدعومًا بكافة الوثائق التي تدعم الطلب.

يكون ذلك ممكنًا لأي شخص لديه حساب فعال أو تسجيل حساب جديد على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية عن طريق المستندات الثبوتية والدخول إلى الحساب.

هل أستطيع رفع دعوى في المركز بعد مرور شهر من ارسال الإنذار العدلي لاحد المستأجرين

كيف يمكنني تقديم طلب إخلاء للترميم أو لإجراء صيانة شاملة

تحضير البيانات والرسومات الهندسية المطلوبة من قبل شركة المساحة حسب المعايير الهندسية المعتمدة من قبل إدارة المساحة في الدائرة

يتم إرسال البريد الإلكتروني لأمين السر المعني بعرض الطلب على القاضي المختص، وبعد أخذ الموافقة منه، يتم استكمال إجراء الصرف.

هل يمكنني تقديم طلبات عبر نظام مركز نور الامارات فض المنازعات الإيجارية؟

اجتياز دورة التأهيل العقاري للجامعي/ دورة الدبلوم لغير الجامعي

وتتيح خدمة طلب إصدار خارطة لعقار الحصول على أنواع الخرائط المعتمدة في خدمات إدارة المساحة في الدائرة. وفي حال طلب فصل أو ضم أراضي وإصدار خارطة، يتم تحويل الطلب لفريق المساحة للتأكد من تخطيط الأرض ومن بيانات الأرض المضمومة والمضمومة إليها أو المفصولة وذلك حسب بيانات الجهة التخطيطية.

هي الشركة المرخصة حسب النظام والمعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"، والقائمة على إدارة المرافق المشتركة أو العقارات المشتركة أو الأجزاء المشتركة في المشروع.

في حال توافر اسم المستخدم وكلمة دخول، ينبغي على المتعامل إدخالهما، وبعد التأكد من صحة المعلومات المدخلة سيتم عرض الخدمات المرتبطة بالمتعامل.

لكن إذا تعاقد طرف واحد مع عدد من الوسطاء بشكل مستقل وبخصوص موضوع واحد، ونجح أحد الوسطاء في إكمال الصفقة، فإنه يكون صاحب الحق الحصري للحصول على الأجر الكامل.

Report this wiki page